السجل التجاري عبر الآي فون :: دبي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

  • دبي ٠٠٩٧١٤٣١٩٩١٠٠
  • أبو ظبي ٠٠٩٧١٢٦٥٩٤١٠٠
  • ..................................................
  • فرع جديد! سيرفكورب طهران

الأخبار

اقرأ أحدث المقالات والأخبار المتعلقة ب سيرفكورب

السجل التجاري عبر الآي فون

حزيران ٢٠١٣ | SME Advisor

السجل التجاري عبر الآي فون

كشفت دائرة التنمية الإقتصادية في دبي النقاب عن تطبيق للهواتف الذكية فريد من نوعه يسمح بالحصول على السجل التجاري والترخيص تماشياً مع مبادرة "الجوال" الحكومية (m-government)، التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحيث تسمح للجميع، ٢٤ ساعة يومياً وطوال أيام الأسبوع، بالولوج إلى كافة الخدمات الحكومية الإتحادية منها والمحلية، وذلك على امتداد السنتين القادمتين.

إن تطبيق الهاتف الذكي هذا، الذي سيكون متوفراً على هواتف الآي فون في المرحلة الأولى، سوف يتيح لرجال الأعمال والمستثمري�� القيام بالعديد من إجراءات التسجيل التجاري والترخيص التي باتت متوفرة مباشرة عبر الإنترنت بواسطة الآي فون في أي وقت وأينما كان.

أما الخدمات المتوفرة حالياً عبر هذا التطبيق الجديد فتشمل إجراءات حجز الإسم التجاري، تجديد الإسم التجاري، الموافقة المبدئية على التراخيص، تجديد التراخيص، الإستفسار حول المخالفات والغرامات، والبحث عن شركات (بحث عن شركات حالية عاملة في دبي والحصول على معلومات حول نشاطاتها التجارية). يصبح هذا التطبيق متوفراً بشكل مجاني عبر موقع التطبيقات الخاص بشركة أبل (أبل ستور) إبتداءً من ٣ يونيو ٢٠١٣.

"إن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها دائرة التنمية الإقتصادية بين الوقت والآخر قد ساهمت بشكل ملحوظ في تسهيل القيام بالأعمال في دبي. نحن حريصون على دعم مبادرة "الجوال" الحكومية التي اطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذ أنها ستساهم في زيادة التنافسية بشكل عام في دبي والإمارات، وتسمح بإظهار توجهاتنا المستقبلية"، يقول صاحب السعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الإقتصادية.

ويضيف القمزي: "إن التركيز الرئيسي لدائرة التنمية الإقتصادية ومؤسساتها يتمثّل في الارتقاء بدبي لتكون في موقع متقدم على خريطة أكثر مدن العالم تنافسية، وذلك من شأنه دعم حركة التجارة والتجزئة، وتعزيز الرفاهية الاقتصادية، والتنمية الاقتصادية المستدامة."

اما محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية، فقال أن التطبيق هذا هو إضافة إستراتيجية للأعمال في دبي إذ أن ٩٥% من خدمات السجل التجاري والتراخيص باتت متوفرة عبر الإنترنت.

"إن الولوج دون أية قيود إلى الخدمات الحكومية في دبي سوف يشكّل ميزة مهمة أخرى لرجال الأعمال والمستثمرين الذين اختاروا الإمارات. سوف نضيف المزيد من خدمات السجل التجاري والترخيص إلى التطبيق الجديد، وسوف نوسّع هذا التطبيق ليشمل منصات اخرى مثل الآيباد والأندرويد في المرحلة التالية"، يقول السعدي.

وكجزء من عملية تطوير طاقاتها الداخلية تماشياً مع التوجهات المستقبلية، قامت دائرة التنمية الإقتصادية بتنظيم برامج تدريبية لموظفي إدارة تقنية المعلومات بنهاية العام ٢٠١٢ على كيفية تطوير نظم تطبيقات الهواتف الذكية، وقد عمل الفريق على تطوير نسخة تجريبية من التطبيق الخاص بالسجل التجاري والتراخيص.

"يعدّ التطبيق الجديد انتصاراً مهماً لفريق تقنية المعلومات لدينا، الذي عمل دون هوادة على هذا المشروع، وأظهر التزاماً قوياً وجهوزية لمواجهة التحديات المستقبلية. إنني أتقدم بالتهنئة من جميع أفراد الفريق وأثمّن توقهم إلى تنمية مهاراتهم ومعرفتهم لمواكبة العصر"، يقول عبدالله حسن، مدير إدارة تنفيذي - قطاع الخدمات المشتركة.