مدونة الأعمال الأعمال و فعاليات التواصل دليلك للحصول على عنوان عمل افتراضي

دليلك للحصول على عنوان عمل افتراضي

By Henry Waqatairewa

working-from-home-on-a-sofa.jpg

يعتبر عنوان العمل الافتراضي الحل الأمثل للشركات التي تحتاج عنواناً احترافياً دون تحمل عبء تكاليف المكتب الفعلي وصيانته. تحظى الشركات الحاصلة على عنوان افتراضي بمصداقية جيدة وتوفر الكثير من النفقات مثل بدل الإيجار وتكاليف الخدمات والمرافق مع إمكانية إدارة البريد الإلكتروني بكل سهولة. إضافة إلى ذلك، تتيح العناوين الافتراضية مرونة العمل مما يسمح للشركات بالتوسع في أسواق جديدة دون الحاجة إلى مكتب فعلي في كل موقع. لكن يجب دراسة كافة الخيارات المتاحة واختيار ما يناسب طبيعة عملك.

الخطوة الأولى: تحديد احتياجات شركتك

قبل أن تبدأ البحث عن مزود عناوين افتراضية، عليك دراسة مدى حاجة شركتك إلى عنوان عمل وخدمة تحويل البريد الإلكتروني وخدمة الرد على المكالمات وحجز قاعات الاجتماعات مع أخذ ميزانيتك في عين الاعتبار. من المهم أيضاً مقارنة العناوين الافتراضية المختلفة فهي تختلف باختلاف الشركات المزودة فبعضها تقدم عناوين عمل راقية في مواقع معروفة بينما توفر بعض الشركات عناوين عادية وبتكلفة أقل.

الخطوة الثانية: البحث

يمكنك البحث عن موفري العناوين الافتراضية في المكان الذي تريده بمجرد تحديد احتياجات عملك. تعتمد أنواع العناوين الافتراضية المتوفرة على موقعك ولا بد من قراءة آراء العملاء على الانترنت ومقارنة الأسعار والخدمات لإيجاد الشركات التتي تتمتع بسمعة جيدة.

ستجد عدة شركات تقدم الخدمات المكتبية مثل سيرفكورب، إن كنت تعيش في إحدى المدن الكبيرة مثل مدينة سيدني. عادة ما تمتلك كبار هذه الشركات فروعاً محلية ودولية مما يساعدك على توسعة نشاطك العملي حول العالم، وفي الوقت ذاته يعتمد بعض مزودي المساحات المكتبية على السوق المحلية فقط.

توفر معظم هذه الشركات لعملائها خدمات مثل عنوان مكتبي وتحويل البريد الإلكتروني. وتتميز العقود بمرونتها وإمكانية تعديل مدتها فمن الممكن أن تكون هذه العقود شهرية أو لمدة ستة أشهر أو لمدة عام. و تسمح هذه المرونة للشركات بتعديل مدة العمل حسب الحاجة. ويتميز بعض مزودي المساحات المكتبية بطبيعة عنوان العمل وإمكانية الاستفادة من مساحة عمل مشتركة وأرقام هواتف ثابتة وصالات الألعاب الرياضية وقاعات الاجتماعات وفريق الدعم التقني وغيرها من الخدمات مثل موظفات الاستقبال لتلقي الاتصالات والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني.

الخطوة الثالثة: اختيار مزود مساحات مكتبية

اختر الشركة التي تقدم مكتباً افتراضياً يلبي احتياجات عملك وميزانيتك. عند الاختيار تأكد من وجود كافة الخدمات التي تحتاجها ولا تنسَ أخذ سمعة الشركة وتاريخها في عين الاعتبار. على الرغم من أن عنوان العمل الذي ستحصل عليه افتراضياً لكننا ننصحك بالقيام بجولة سريعة في مرافق مزود الخدمة لتكون انطباعاً وفهماً جيداً عن طبيعة الخدمات المتوفرة وتختار ما يناسبك. عليك أيضاً الإطلاع على كافة المنتجات المتوفرة لدى مقدم المساحات المكتبية من مكاتب مجهزة ومساحة عمل مشتركة وقاعات اجتماعات. قد تساعدك هذه المنتجات على تطوير عملك مستقبلاً.

الخطوة الرابعة: التسجيل

يمكنك الآن تقديم المعلومات والوثائق المطلوبة للحصول على عنوان عمل افتراضي مثل السجل التجاري والسجل الضريبي ووسائل الدفع ووثائق التعريف الأخرى. يتم التسجيل بعدة طرق إما إلكترونياً أو من خلال زيارة مزود المساحات المكتبية أو عن طريق مكالمة هاتفية أو إرسال بريد إلكتروني.

الخطوة الخامسة: استخدام العنوان الافتراضي

بمجرد إعداد العنوان الافتراضي الخاص بك، أضفه إلى موقعك الإلكتروني وبطاقات العمل والمواد التسويقية الأخرى. قم بإعادة توجيه كل البريد والطرود إلى العنوان الجديد، واستخدم أي امتيازات أخرى يتم توفيرها مثل قاعات الاجتماعات لعقد صفقة جديدة أو مناقشة أهداف شركتك مع فريق العمل.

الخطوة السادسة: مراجعة مزود المساحات المكتبية

راجع مع مزود العنوان الافتراضي الخدمات التي تحصل عليها بانتظام لتضمن الاستفادة الكاملة من تلك الخدمات. قد تحتاج إلى المزيد من الخدمات الإضافية ومن الممكن أن تحتاج إلى استئجار طاولة مكتبية في مساحة عمل مشتركة أو مكتب خاص لتطوير عملك وزيادة عدد الموظفين لديك.

باختصار

الحصول على عنوان افتراضي أمر بسيط وسهل للغاية وقد يكون حلاً مناسباً لك سواء كنت تطمح إلى الاحترافية أو الخصوصية أو القدرة على التوسع عالميًا، لأنه يعكس مدى احترافية شركتك ومصداقيتها دون الحاجة إلى تحمل تكاليف المكتب التقليدي. ابدأ بتحديد احتياجات عملك، ابحث عن مقدمي مساحات مكتبية، اختر أفضلهم حسب مع احتياجاتك وميزانيتك، واشترك في خدماتهم وبهذا ستحصل على أفضل عنوان افتراضي. الحصول على عنوان افتراضي أمر بسيط وسهل للغاية وقد يكون حلاً مناسباً لك سواء كنت تطمح إلى الاحترافية أو الخصوصية أو القدرة على التوسع عالميًا، لأنه يعكس مدى احترافية شركتك ومصداقيتها دون الحاجة إلى تحمل تكاليف المكتب التقليدي. ابدأ بتحديد احتياجات عملك، ابحث عن مقدمي مساحات مكتبية، اختر أفضلهم حسب مع احتياجاتك وميزانيتك، واشترك في خدماتهم وبهذا ستحصل على أفضل عنوان افتراضي.